يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخـدام أسـلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من نادي الشرقية الرياضي بمحافظة الشرقية من المبتدئين الحاصلين على الحزام الأصفر 9 في المرحلة السنية من 8-10سنوات ، حيث بلغ قوام العينة الأساسية (20) مبتدئ وقد تم تقسيمهم عشوائياً الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة (10) مبتدئين ، وکانت أهم الأستخلاصات استخدام البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء أظهر تأثيراً إيجابياً علي تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات وتوجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات ،وکانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء في تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) وسيلة تساهم وتشارک في تعلم المبتدئين المتميزين ولرفع مستوي المبتدئين العاديين
عبدالله عمرو, نهلة عبد الله عمرو. (2021). فاعلية أستخدام أسلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه. مجلة بحوث التربية الرياضية, 68(130), 1-19. doi: 10.21608/mbtr.2021.60023.1007
MLA
نهلة عبد الله عمرو عبدالله عمرو. "فاعلية أستخدام أسلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه". مجلة بحوث التربية الرياضية, 68, 130, 2021, 1-19. doi: 10.21608/mbtr.2021.60023.1007
HARVARD
عبدالله عمرو, نهلة عبد الله عمرو. (2021). 'فاعلية أستخدام أسلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه', مجلة بحوث التربية الرياضية, 68(130), pp. 1-19. doi: 10.21608/mbtr.2021.60023.1007
VANCOUVER
عبدالله عمرو, نهلة عبد الله عمرو. فاعلية أستخدام أسلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2021; 68(130): 1-19. doi: 10.21608/mbtr.2021.60023.1007