فاعلية أستخدام أسلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازیق

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخـدام أسـلوب الأثراء على تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من نادي الشرقية الرياضي بمحافظة الشرقية من المبتدئين الحاصلين على الحزام الأصفر 9 في المرحلة السنية من 8-10سنوات ، حيث بلغ قوام العينة الأساسية (20) مبتدئ وقد تم تقسيمهم عشوائياً الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة (10) مبتدئين ، وکانت أهم الأستخلاصات استخدام البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء أظهر تأثيراً إيجابياً علي تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات وتوجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) للمبتدئين في رياضة الکاراتيه من 8-10سنوات ،وکانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء في تعلم الکاتا الأولي (هيان - شودان) وسيلة تساهم وتشارک في تعلم المبتدئين المتميزين ولرفع مستوي المبتدئين العاديين

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية