تاثير برنامج تعليمي بالدمج علي تعليم بعض المهارات المدمجه فى رياضه کرة القدم للتلاميذ الصم البکم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه تربيه رياضيه جامعه الزقازيق

المستخلص

تاثير برنامج تعليمى بالدمج على تعليم بعض المهارات المدمجة فى رياضة کرة القدم لتلاميذ الصم البکم
الاستنتاجات
1- أسهمت عملية الدمج مع الأسوياء فى تحسن مستوى الأداء للمهارات المندمجة فى کرة القدم قيد البحث .
2- أسهم البرنامج التعليمي فى تحسن مستوى الأداء للمهارات المندمجة فى کرة القدم قيد البحث .
3- عملية الدمج لها تأثير إيجابيا وفعالا في تعلم بعض المهارات المندمجة لدي أفراد عينة البحث من التلاميذ الصم البکم .
4- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى افراد المجموعة التجريبية الأولى المستخدمة الدمج و البرنامج التعليمى في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي
5- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى أفراد المجموعة التجريبية الثانية المستخدمة البرنامج التعليمي في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي
6- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى افراد المجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية