تاثير برنامج تعليمى بالدمج على تعليم بعض المهارات المدمجة فى رياضة کرة القدم لتلاميذ الصم البکم الاستنتاجات 1- أسهمت عملية الدمج مع الأسوياء فى تحسن مستوى الأداء للمهارات المندمجة فى کرة القدم قيد البحث . 2- أسهم البرنامج التعليمي فى تحسن مستوى الأداء للمهارات المندمجة فى کرة القدم قيد البحث . 3- عملية الدمج لها تأثير إيجابيا وفعالا في تعلم بعض المهارات المندمجة لدي أفراد عينة البحث من التلاميذ الصم البکم . 4- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى افراد المجموعة التجريبية الأولى المستخدمة الدمج و البرنامج التعليمى في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي 5- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى أفراد المجموعة التجريبية الثانية المستخدمة البرنامج التعليمي في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي 6- توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لدى افراد المجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية ، وذلک لصالح متوسط درجات القياس البعدي.
همام, أحمد. (2021). تاثير برنامج تعليمي بالدمج علي تعليم بعض المهارات المدمجه فى رياضه کرة القدم للتلاميذ الصم البکم. مجلة بحوث التربية الرياضية, 68(129), 182-206. doi: 10.21608/mbtr.2021.73078.1019
MLA
أحمد همام. "تاثير برنامج تعليمي بالدمج علي تعليم بعض المهارات المدمجه فى رياضه کرة القدم للتلاميذ الصم البکم". مجلة بحوث التربية الرياضية, 68, 129, 2021, 182-206. doi: 10.21608/mbtr.2021.73078.1019
HARVARD
همام, أحمد. (2021). 'تاثير برنامج تعليمي بالدمج علي تعليم بعض المهارات المدمجه فى رياضه کرة القدم للتلاميذ الصم البکم', مجلة بحوث التربية الرياضية, 68(129), pp. 182-206. doi: 10.21608/mbtr.2021.73078.1019
VANCOUVER
همام, أحمد. تاثير برنامج تعليمي بالدمج علي تعليم بعض المهارات المدمجه فى رياضه کرة القدم للتلاميذ الصم البکم. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2021; 68(129): 182-206. doi: 10.21608/mbtr.2021.73078.1019