أستهدف البحث التعرف على تأثير أسلوبى العرض المتصل - العرض المتقطع بإستخدام الحاسب الآلي على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين (الطلوع بالمرجحة الأمامية – الوقوف على الکتفين من المرجحة الخلفية – کب العضد – التلويح الجانبى للنزول) لطلاب الفرقة الثانية بالکلية، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (45) طالباً بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الزقازيق ، حيث تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيين ومجموعة ضابطة قوام کل منهم (15) طالباً ، ومن أدوات البحث: إختبار القدرة العقلية العامة "الذکاء" - إختبارات بدنية – تقييم مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين – البرمجية التعليمية بأسلوبى العرض المتصل والمتقطع ، والأساليب الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – تحليل التباين – أقل فرق معنوى. النتائج: 1- يؤثر أسلوب العرض المتصل بإستخدام الحاسب الآلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين لطلاب الفرقة الثانية بالکلية. 2- يؤثر أسلوب العرض المتقطع بإستخدام الحاسب الآلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين لطلاب الفرقة الثانية بالکلية. 3- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين لطلاب الفرقة الثانية بالکلية. 4- تفوقت المجموعة التجريبية الثانية (العرض المتقطع) علي کل من المجموعة التجريبية الأولي (العرض المتصل) والمجموعة الضابطة في مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين. 5- تفوقت المجموعة التجريبية الأولي (العرض المتصل) على المجموعة الضابطة (التعلم بالأمر) في مستوى أداء مهارات جملة جهاز المتوازيين.
الشحات, محمود. (2021). تأثير أسـلوبى العرض المتصل والمتقطع بإستخدام الحاسب الآلى على تعلم جملة جهاز المتوازيين فى الجمباز. مجلة بحوث التربية الرياضية, 68(130), 121-148. doi: 10.21608/mbtr.2021.74568.1024
MLA
محمود الشحات. "تأثير أسـلوبى العرض المتصل والمتقطع بإستخدام الحاسب الآلى على تعلم جملة جهاز المتوازيين فى الجمباز". مجلة بحوث التربية الرياضية, 68, 130, 2021, 121-148. doi: 10.21608/mbtr.2021.74568.1024
HARVARD
الشحات, محمود. (2021). 'تأثير أسـلوبى العرض المتصل والمتقطع بإستخدام الحاسب الآلى على تعلم جملة جهاز المتوازيين فى الجمباز', مجلة بحوث التربية الرياضية, 68(130), pp. 121-148. doi: 10.21608/mbtr.2021.74568.1024
VANCOUVER
الشحات, محمود. تأثير أسـلوبى العرض المتصل والمتقطع بإستخدام الحاسب الآلى على تعلم جملة جهاز المتوازيين فى الجمباز. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2021; 68(130): 121-148. doi: 10.21608/mbtr.2021.74568.1024