"تأثير استخدام تدريبات البليومترک علي تنمية القدرة العضلية للرجلين والذراعين والمستوي الرقمي لرمي الرمح للناشئين"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التدريب الرياضي ورئيس قسم التدريب الرياضي وعلوم الحرکة بکلية التربية الرياضية بنين

2 أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار وقائم بأعمال رئيس القسم بکلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة قناة السويس

3 جامعه قناه السويس

المستخلص

اهم نتائج البحث:
2- البرنامج التدريبي التقليدي المطبق على المجموعة الضابطة اثناء تدريبات المنافسة کان له اثر إيجابي في تحسين القدرة العضلية للرجلين والذراعين والمستوى الرقمي لرمي الرمح للناشئين ,وقد ظهر فروق دالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي .
3- البرنامج التدريبي المقترح من قبل الباحث والمطبق على المجموعة التجريبية اثناء تمرينات المنافسة کان له اثر ايجابيا في تحسين القدرة العضلية للرجلين والذارعين وعلى المستوى الرقمي لرمي المح للناشئين ,وقد ظهرت فروق دالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي .
4- حققت المجموعة التجريبية التي مجموعه تدريبات البليومترک المقترحة تقدما على المجموعة الضابطة في القياسات البعدية ,حيث ظهر النتاج وجود فروق دالة احصائية بين مجموعتين لصالح المجوعة التجريبية اعلى من نسبة التحسن المئوية للمجموعة الضابطة في المتغيرات البدنية والمهارات قيد البحث.
التوصيات :
في ضوء ما اسفرت عنة نتائج البحث وما توصل الية الباحث من استخلاصات فان الباحث يوصي بما يلى :
1- استخدام مجموعة تدريبات البليومترک المقترحة لتنمية القدرة الانفجارية وتحسين مستوى الرقمي لمسابقة رمى الرمح للناشئين .
2- ضرورة الاهتمام بتنمية القوه العضلية عند بداية استخدام مجموعة تدريبات الباليومترک .
3- الاهتمام بتوفير عوامل الامن والسلامة اثناء اداء التدريبات والتأکد من الاداء السليم ووقوف الزميل کمراقب خاصة اثناء الرمي .
4- استخدام الاثقال مختلفة الاوزان والأدوات المساعدة حيث يؤثر على المستوى الرقمي لمسابقة رمى الرمح .
5- ضرورة الاهتمام بأجراء دراسات مشابهة في ضوء نتائج الدراسة الحالية في مسابقات العاب القوي والتي تعتمد على القدرة الانفجارية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية