تطوير الوعي الترويحي في ضوء مستويات المشارکة في الانشطة الترويحيه ببعض کليات جامعة الزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الادارة العامة لرعاية الطلاب جامعة الزقازيق

المستخلص

المستخلص باللغة العربية
قام الباحث بأجراء دراسة بعنوان
تطوير الوعي الترويحي في ضوء مستويات المشارکة في الانشطة الترويحية ببعض کليات جامعة الزقازيق
وذلک بهدف تطوير الوعى الترويحى الوعى بالمفاهيم والمعارف والانشطة الترويحية ،الوعى باهداف الانشطة الترويحية ،ضعف الاقبال على ممارسة الانشطة الترويحية (رياضى –ثقافى –فنى )ورفع مستويات المشارکة فى الانشطة الترويحية (المشارکة الايجابية – المشارکة الابتکارية –المشارکةالوجدانية –الانشطة التى تلحق الاذى بالفرد –المشارکة السلبية )وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى وقد اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب کليات جامعة الزقازيق (الصيدلة -الطب البشرى- التربية الرياضية بنين-التربية الرياضية بنات-الهندسة-العلوم-الزراعة-الطب البيطرى-التربية النوعية-التمريض-التربية-التکنولوجيا والتنمية-الحاسبات والمعلومات-الاداب-الحقوق-التجارة-طب الاسنان -الطفولة المبکرة -العلوم ومتحدى الاعاقة-کلية الثروة السمکية من ممارسى الانشطة الطلابية النرويحية ,الرياضية ،الثفافية الفنبة ،الجوالة والخدمة،الجتماعبة من ممارسى النشطة الترويحية وقد اختار الباجث العينة بالطريقة العشوائية وقد بلغت العينة 320طالب وطالبة حيث بلغت العينة الاساسية 300ثم اختار 30طالب وطالبةلاجراء الدراسة الاسطلاعية من الجتمع الاصلى وفد استعان الباحث بالمقابلة الشخصية والاستبيان تطوير الوعى الترويحى فى ضوء مستويات المشارکة فى الانشطة الاطلابية لدى طلاب جامعة الزقازيق من اعداد الباحث کاداة لجمع البيانات وقد کانت اهم النتائج الوعى بالمفاهيم والمعارف والانشطة الترويحية يعمل زيادة تطوير الوعى ، وايضا الوعى باهداف الانشطة الترويحيةوضعف الاقبال على الممارسة فى النشطة الترويحية رياضى ثقافى فنى المشارکة البتکارية وتعمل على زيادة المشارکة الايجابية والمشارکة الوجدانية والحد من من الشارکة السلبية تطوير الوعي الترويحي في ضوء مستويات المشارکة في الانشطة الترويحية ببعض کليات جامعة الزقازيق وذلک فى استثمار وقت الفراغ وتحيسن الوعى الترويحى ورفع مستويات المشارکة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية