تأثير استخدام المنصات التعليمية علي مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف علي البطن للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تدريب السباحة المتفرغ - کلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق

2 أستاذ طرق التدريس المتفرغ – کلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق

3 مدرس مساعد بکليه التربيه الرياضيه للبنين جامعة الزقازيق

المستخلص

ملخص البحث
تأثير إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية على مستوى الأداء
الفنى لسباحة الزحف على البطن للمبتدئين

* أ.د/ طارق محمد ندا  أ.د/ علاء الدين إبراهيم صالح
 الباحث / محمد عبد العظيم عبد الحميد
أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام المنصات التعليمية على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الزحف على البطن لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (110) طالباً بالفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحداهما مجموعة تجريبية (المنصات التعليمية)، والأخرى مجموعة ضابطة (التعلم بالأمر) قوام کل منهما (55) طالباً.
ومن أدوات البحث : تقييم مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن - اختبار الذکاء العالى – البرنامج التعليمى باستخدام المنصات التعليمية ، والأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابى – الانحراف المعيارى – الوسيط – معامل الالتواء – معامل الارتباط البسيط – اختبار"ت"- نسب التحسن.
ومن أهم النتائج:
1- يؤثر البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام المنصات التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الزحف على البطن (المجموعة التجريبية).
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة المعتادة) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الزحف على البطن (المجموعة الضابطة).
3- تفوق المجموعة التجريبية التى أستخدمت المنصات التعليمية على المجموعة الضابطة التى أستخدمت أسلوب التعلم بالأمر فى مستوى الأداء الفنى فى سباحة الزحف على البطن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية