تأثير برنامج تعليمي مقترح بإستخدام التعلم المدمج على تعلم الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي مقترح بإستخدام التعلم المدمج على تعلم الوثب الطويل لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدرسة (رفاعة الطهطاوي الابتدائية) التابعة لإدارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية للعام الدراسي 2019م / 2020م ، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث ، ويتمثل مجتمع هذا البحث من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدرسة (رفاعة الطهطاوي الابتدائية) التابعة لإدارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية والبالغ عددهم (87) تلميذ ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2019م/2020م ، وعددهم (80) تلميذ تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة (30) تلميذ ، کما تم إختيار (20) تلاميذ کعينة إستطلاعية ، وذلک لحساب المعاملات العلمية للإختبارات المستخدمة في البحث ، وتم إستبعاد (7) تلاميذ لعدم إنتظامهم في الحضور ، وجاءات النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج التعليمي بإستخدام أسلوب (التعلم المدمج) المدعم إلکترونياً على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية ، مما يدل على فاعلية أستخدام أسلوب (التعلم المدمج) المستخدم برمجية الهيبرميديا على تعلم مهارة الوثب الطويل قيد البحث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية