يهدف هذا البحث إلى التعرف على ثأثير التعليم المتمايز على تعلم مسابقة الوثب الطويل لتلاميذ الصف السادس الإبتدائى ، بناء مقياس لأنماط التعلم وإستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم المجموعات الأربعة (ثلاث مجموعات تجريبية والآخرى ضابطة) وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف لسادس الإبتدائى بمدرسة الصديق أبو بکر وبلغ عددهم 60 تلميذا وتم تقسيمهم إلى (60) تلميذ کعينة أساسية ، و(20)تلميذا کعينة إستطلاعية وتم تقسيم العينة الأساسية إلى أربعة مجموعات إحداهما کمجموعة ضابطة وبلغ عددها 20 تلميذا والتى تم التدريس لها بالطريقة المتبعة وثلاث مجموعات تجريبية تم تقسيمهم بعد تطبيق إستبيان أنماط التعلم إلى (18)تلميذا کمجموعة سمعية ، و(12) تلميذا کمجموعة بصرية ، (15)تلميذا کمجموعة حرکية ويدرس لهم بأسلوب التليم المتمايز فى ضوء أنماط التعلم ، وأشارت النتائج إلى تفوق المجموعات التجريبية الثلاث والتى إستخدمة إسلوب التعليم المتمايز توصل الباحث إلى أن الإستراتيجية المستخدمة للمجموعات التجريبية أثرت إيجابية من حيث تقدم مستوى الآداء المهارى لمهارات المبارزة المختارة قي الدراسة .
حميدة, أشرف. (2021). تأثير إستراتيجية التعليم المتمايز على تعلم الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من (10- 12)سنة. مجلة بحوث التربية الرياضية, 70(135), 189-230. doi: 10.21608/mbtr.2021.84868.1043
MLA
أشرف حميدة. "تأثير إستراتيجية التعليم المتمايز على تعلم الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من (10- 12)سنة", مجلة بحوث التربية الرياضية, 70, 135, 2021, 189-230. doi: 10.21608/mbtr.2021.84868.1043
HARVARD
حميدة, أشرف. (2021). 'تأثير إستراتيجية التعليم المتمايز على تعلم الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من (10- 12)سنة', مجلة بحوث التربية الرياضية, 70(135), pp. 189-230. doi: 10.21608/mbtr.2021.84868.1043
VANCOUVER
حميدة, أشرف. تأثير إستراتيجية التعليم المتمايز على تعلم الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الإبتدائية من (10- 12)سنة. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2021; 70(135): 189-230. doi: 10.21608/mbtr.2021.84868.1043