تأثير استخدام الرسوم المتحرکة في تعلم بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة الملاکمة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه الزقازيق الاداره العامه لرعايه الطلاب

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي تصميم برنامج تعليمي باستخدام (الرسوم المتحرکة) لتعلم بعض المهارات الاساسية للملاکمة للبراعم من 12: 14 سنة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي متبعاً التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة مستخدماً القياسات (القبلية– البعدية) ، قام الباحث بإختبار(14) مبتدئ کعينة أساسية بالطريقة العشوئية من داخل مجتمع البحث , تم قام باختيار مجموعة استطلاعية بلغ عددهم (12) مبتدئ من داخل مجتمع البحث لإجراء المعاملات العلمية ، وأستخدم أختبارات المتغيرات البدنية کوسيلة لجمع البيانات ، وکانت فروض البحث هي -توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط نتائج القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في متغيرات مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفي فى الملاکمة لصالح القياس البعدي - توجد فروق في نسب التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى ، وکانت أهم النتائج: توجد فـروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والقياس البعدي لعينة البحث في المتغيرات المهارية والبدنية ونسب التحسن قيد البحث قيد البحث ، وکانت أهم التوصيات يوصى الباحث بتطبيق البرنامج التعليمى المقترح باستخدام أسلوب الرسوم المتحرکة عند تعليم المهارات الأساسية فى الملاکمة للمبتدئين لما أثبته من نتائج فى تحسين مستوى الأداء المهارى لبعض المهارات الأساسية قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية