الإطار الإلکتروني لمقرر السباحة وأثره علي بعض نواتج التعلم والمهارات التدريسية للطالب المعلم في ضوء تطوير التعليم الجامعي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

تأثير برنامج تعليمي علي مستوي أداء المهارات الأساسية
في السباحة للمبتدئين
محمد رشيد عامر محمد محمد
مقدمة:
التربية الرياضية قد طرقت في الآونة الأخيرة أبواب التکنولوجيا الحديثة حيث يتسابق الباحثين في تصميم برامج تعليمية بأستخدام أحدث النظريات العلمية للوصول بالعملية التعليمية إلي أعلي مستوي لذا فإن التقدم والتطور الکبير في مجالات الرياضة المختلفة أدي بطبيعة الحال إلي التقدم والتطور في رياضة السباحة ونتيجة لذلک إستلزم الأمر التطوير في أساليب التعلم وإستخدام التقنيات الحديثة والإطلاع علي أحدث ما وصل إليه العلم في مجال السباحة لتساير رياضة السباحة ذلک الرکب من التقدم والتطور.
هدف البحث:
يهدف البحث إلي معرفة تأثير برنامج تعليمي علي مستوي أداء المهارات الأساسية في السباحة للمبتدئين وذلک من خلال:
1- التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية علي مستوي أداء المهارات الأساسية للمبتدئين.
2- التعرف علي الفروق في مستوي الاداء والتحصيل المعرفي للمبتدئين بين مجموعتي البحث في القياس البعدي.
3- التعرف علي الفروق بين نسبة التحسن لکل من المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي الأداء للمهارات الأساسية للمبتدئين.
فروض البحث:
1- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية علي مستوي أداء المهارات الأساسية للمبتدئين لصالح القياس البعدي.
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة علي مستوي أداء المهارات الأساسية للمبتدئين لصالح القياس البعدي.
3- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة علي مستوي أداء للمهارات الأساسية للمبتدئين لصالح المجموعة التجريبية.
4- توجد فروق في نسبة التحسن بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة علي مستوي أداء المهارات الأساسية للمبتدئين ولصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية