فاعلية استخدام بعض اساليب التدريس على تعلم مهارة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياصية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

ان العالم فى العصر الحالى يمر بثورة علمية هائلة شملت کل مجالات الحياة من التطور العلمى فلقد تطورت اساليب وطرق التدريس فى الاونة الاخيرة نتيجة لتطورالمجتمعات الديمقراطية المعاصرة ، واستنادا الى علم النفس التعليمى الحديث ، والابحاث التربوية التى اخذت فى الحسبان الازدياد المطرد لوعى المدرسين،وحاجاتهم الى تغير النمط التقليدى فى عملية التعليم، وايجاد نوع او انواع بديلة تتواءم مع التطور العلمى،مما استلزم الانفتاح العالمى ومتابعة کل جديد ومتطور وعلى الرغم من اختلاف الطريقة المتبعة لتوصيل المعلومة الى الاخرين، وهذا الامر قد ساهم الى حد کبير فى تقدم الاجيال وسهولة الوصول الى المعلومة وتبسيطها، ولکن هناک طرق مهمة يجب ان تتبع فى عملية التدريس حتى يستفيد منها المتعلم بشکل کامل، سنقوم بالتعرف على افضل اساليب التدريس الحديثة والمهمة فى المؤسسات التعليمية ومن هذه الاساليب المتطورة اسلوبى الاکتشاف الموجه وتوجيه الاقران على کثرتها وتعددها وقد بذل "بلوم" جهودا ضخمة من اجل التوصل الى استراتيجية يمکن من خلالها التوصل الى مواجهة الفروق الفردية بين المتعلمين بصورة منهجية منظمة ومنتظمة وانصبت جهوده الاساسية فى البحث عن الية تمکن نسبة کبيرة من الطلاب فى الوصول الى مستوى واحد من الاتقان

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية