فاعلية التعليم الإلکترونى فى ظل جائحة کورونا العالمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بأقسام الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضية بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على التعرف على معوقات استخدام التعليم الإلکتروني ومستوى تفاعل أعضاء هيئة التدريس مع التعليم الإلکتروني ومستوى تفاعل الطلبة مع التعليم الإلکتروني فى ظل جائحة کورونا العالمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بأقسام الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية ، وأستخدم الباحث المنهج الوصفى على عينة قوامها (72) عضواً من أعضاء هيئة التدريس بأقسام الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية ، ومن أدوات البحث: إستبيان فاعلية التعليم الإلکتروني ، کما تم إستخدام الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – معامل الإرتباط البسيط – النسب المئوية.
ومن أهم النتائج:
1- درجة معوقات التعليم الإلکترونى فى ظل جائحة کورونا العالمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بأقسام الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية کانت بدرجة کبيرة.
2- درجة مستوى تفاعل أعضاء هيئة التدريس مع التعليم الإلکتروني فى ظل جائحة کورونا العالمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بأقسام الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية کانت بدرجة کبيرة.
3- درجة مستوى تفاعل الطلبة مع التعليم الإلکتروني فى ظل جائحة کورونا العالمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بأقسام الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية کانت بدرجة کبيرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية