تأثير استخدام التعلم بالنمذحة على تحسين سباحة الزحف على البطن للأطفال من 8-10 سنوات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستـاذ السباحة ووکيـل الکلية للدراسـات العليـا والبحوث الأسبق بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

2 أستـاذ طـرق التدريس بقسـم المناهـج وطرق التـدريس وعمـيد کلية التربية الرياضية بنين سابقا - جامعة الزقازيق

3 جامعة الزقازيق کلية التربية الرياضية بنين

المستخلص

في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث وخصائصها ، ووفقاً إلى ما أشارت إليه نتائج التحليل الإحصائي ، أمکن للباحث التوصل إلى الاستخلاصات والاستنتاجات التالية :

البرنامج التعليمي بإستخدام التعلم بالنمذجة المدعم إلکترونياً أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين سباحة الزحف على البطن ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في تحسين سباحة الزحف على البطن للبراعم من 8- 10سنوات .
استخدام البرنامج التقليدي (الشرح والنموذج) أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين سباحة الزحف على البطن ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف على البطن للبراعم من 8- 10سنوات .

توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تحسين سباحة الزحف على البطن للبراعم من 8- 10سنوات .

توجد فروق نسب التحسن بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تحسين سباحة الزحف على البطن تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت برنامج التعلم بالنمذجة المدعم إلکترونياً على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج التقليدي المتبع للبراعم من 8- 10سنوات .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية