تأثير برنامج تعليمي مقترح بإستخدام التعلم النشط على المستوى البدنى والمهارى والمعرفى لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

" تأثير برنامج تعليمي مقترح بإستخدام التعلم النشط على المستوى البدنى والمهارى والمعرفى لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية "

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي مقترح بإستخدام التعلم النشط على المستوى البدنى والمهارى والمعرفى لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها 34 تلميذ من معهد ذو النورين الابتدائى بمرکز الحسينية التابعة لإدارة الحسينية التعليمية الازهرية ، وقد استخدم الباحث التصميم التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة بطريقة القياس (القبلى، البعدى) ، وتم تنفيذ البرنامج المقترح على العينة المختارة وکانت أهم النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة ووجود نسب تحسن للقياسات البعدية لصالح المجموعة التجريبية على المستوى البدنى والمهارى والمعرفى لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، وکانت أهم التوصيات ضرورة أن يکون أسلوب التعلم النشط من الأساليب الإيجابية والتي تستطيع التأثير وزيادة المستوى البدنى والمهارى والتحصيل المعرفى في مسابقة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية