فاعلية استخدام اسلوب الاثراء علي مستوي أداء سباحة الزخارف للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستـاذ السباحة ووکيـل الکلية للدراسـات العليـا والبحوث الأسبق بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

2 أستـاذ طرق التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

3 مدرسة اللغات الرسمية

المستخلص

في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث وخصائصها ، ووفقاً إلى ما أشارت إليه نتائج التحليل الإحصائي ، أمکن للباحث التوصل إلى الاستخلاصات التالية :
البرنامج الإثرائي بتقنية الوسائط الفائقة أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية للمبتدئين من 11- 13سنة .
البرنامج التقليدي (الشرح والنموذج) أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة للمبتدئين من 11- 13سنة .توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث للمبتدئين من 11- 13سنةأظهرت فروق نسب التحسن بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تحسين مستوي أداء سباحة الزعانف المزدوجة قيد البحث تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج الإثرائي بتقنية الوسائط الفائقة على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج التقليدي المتبع للمبتدئين من 11- 13سنة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية