مشکلة البحث وأهميته . يشهد العالم ثورة هائلة في التکنولوجيا والتقدم العلمي الواسع ، ولقد اکتسبت المستحدثات التکنولوجية أهمية متزايدة من أجل زيادة معطيات العملية التعليمية ، وذلک على أثر التطور المستمر في المعارف والزيادة المطردة في الخبرات الإنسانية ، وهذا التسارع الفائق في التطوير التکنولوجي بوجه عام أصبح ينعکس على تکنولوجيا التعليم بوجه خاص ، وأصبح بذلک ضرورة ملحة لرفع مستوى کفاءة وفعالية العملية التعليمية لمواکبة العصر الحديث ، ومن هنا وجب علينا معرفة کل ما هو مستحدث في العملية التعليمية من أجل أن نعمل علي تعليم أبناءنا منذ الطفولة في إطار التعليم التکنولوجي المتطور الإستخلاصات : 1- أستخدام البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي . 2- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي . 3- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي .
التوصيات : 1- تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل کوسيلة تساهم وتشارک بجانب المعلم في العملية التعليمية . 2- إجراء المزيد من البحوث التجريبية باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً لإثارة دوافع الطلاب لتعلم المهارات المختلفة في جميع الرياضات سواء فردية أو جماعية .
النجار, سامح على محمد سعد. (2022). فاعلية التعلم التشارکى المدعم الکترونيا على تعلم مهارة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة بحوث التربية الرياضية, 71(138), 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2021.101910.1077
MLA
سامح على محمد سعد النجار. "فاعلية التعلم التشارکى المدعم الکترونيا على تعلم مهارة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانوية". مجلة بحوث التربية الرياضية, 71, 138, 2022, 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2021.101910.1077
HARVARD
النجار, سامح على محمد سعد. (2022). 'فاعلية التعلم التشارکى المدعم الکترونيا على تعلم مهارة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانوية', مجلة بحوث التربية الرياضية, 71(138), pp. 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2021.101910.1077
VANCOUVER
النجار, سامح على محمد سعد. فاعلية التعلم التشارکى المدعم الکترونيا على تعلم مهارة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2022; 71(138): 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2021.101910.1077