فاعلية التعلم التشارکى المدعم الکترونيا على تعلم مهارة الوثب الطويل لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه الزقازيق کليه التربيه الرياضيه

المستخلص

مشکلة البحث وأهميته .
يشهد العالم ثورة هائلة في التکنولوجيا والتقدم العلمي الواسع ، ولقد اکتسبت المستحدثات التکنولوجية أهمية متزايدة من أجل زيادة معطيات العملية التعليمية ، وذلک على أثر التطور المستمر في المعارف والزيادة المطردة في الخبرات الإنسانية ، وهذا التسارع الفائق في التطوير التکنولوجي بوجه عام أصبح ينعکس على تکنولوجيا التعليم بوجه خاص ، وأصبح بذلک ضرورة ملحة لرفع مستوى کفاءة وفعالية العملية التعليمية لمواکبة العصر الحديث ، ومن هنا وجب علينا معرفة کل ما هو مستحدث في العملية التعليمية من أجل أن نعمل علي تعليم أبناءنا منذ الطفولة في إطار التعليم التکنولوجي المتطور
الإستخلاصات :
1- أستخدام البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي .
2- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي .
3- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل لطلاب الصف الثاني الثانوي .

التوصيات :
1- تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً في تعلـم مراحل الأداء لمهارة الوثب الطويل کوسيلة تساهم وتشارک بجانب المعلم في العملية التعليمية .
2- إجراء المزيد من البحوث التجريبية باستخدام التعلم التشارکي المدعم إلکترونياً لإثارة دوافع الطلاب لتعلم المهارات المختلفة في جميع الرياضات سواء فردية أو جماعية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية