تأثير إستخدام الموديولات التعليمية على الرضا الحرکى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب العالى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير إستخدام الموديولات التعليمية على الرضا الحرکى ومستوي الأداء الفنى والرقمى في مسابقة الوثب العالى ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالبة بالفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس الرضا الحرکى – تقييم مستوي الأداء الفنى والرقمى في مسابقة الوثب العالى – البرنامج التعليمى بإستخدام الموديولات التعليمية ، کما تم إستخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام أسلوب الموديولات التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى.
3- تفوق أفراد المجموعة التجريبية والتى أستخدمت الموديولات التعليمية على أفراد المجموعة الضابطة والتى أستخدمت أسلوب التعلم بالأمر فى مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى.
4- توجد نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى لأفراد المجموعة التجريبية فى مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى تراوحت ما بين (7.21% - 608.66%).
5- توجد نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى لأفراد المجموعة الضابطة فى مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى تراوحت ما بين (2.09% - 575.00%).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية