تأثير الدمج بين التعلم الإلکترونى والتقليدى على توجه الهدف وتعلم الشقلبة الخلفية على اليدين على جهاز التمرينات الأرضية فى الجمباز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على فاعلية إستخدام أسلوب الدمج بين التعلم الإلکترونى والتقليدى فى توجه الهدف وتعلم الشقلبة الخلفية على اليدين على جهاز التمرينات الأرضية فى الجمباز لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالباً بالفرقة الثانية بالکليـة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منهما (30) طالباً، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس توجه الهدف - تقييم مستوى أداء مهارة الشقلبة الخلفية على اليدين على جهاز التمرينات الأرضية - إختبار الذکاء ، وأستخدم الباحث الأساليب الأحصائية التالية: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار"ت" – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر أسلوب الدمج بين التعلم الإلکترونى والتقليدى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي توجه الهدف ومستوى أداء الشقلبة الخلفية على اليدين على جهاز التمرينات الأرضية فى الجمباز لطلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر(التعلم التقليدى) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي مستوى أداء الشقلبة الخلفية على اليدين على جهاز التمرينات الأرضية فى الجمباز لطلاب الفرقة الثانية بالکلية فى حين لا يؤثر بشکل إيجابى على توجه الهدف.
3- زيادة فاعلية الدمج بين التعلم الإلکترونى والتقليدى عن أسلوب التعلم بالأمر في التأثير إيجابياً علي توجه الهدف ومستوى أداء الشقلبة الخلفية على اليدين على جهاز التمرينات الأرضية فى الجمباز لطلاب الفرقة الثانية بالکلية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية