برمجيه تعليمية تفاعليه لمعالجه بعض اخطاء التعلم الحرکى وتأثيرها على مستوى اتقان نواتج التعلم فى الوثب الطويل للمرحله الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين

المستخلص

يهدف البحث للتعرف علي تصميم برمجية تعليمية تفاعلية لمعالجة بعض اخطاء التعلم الحرکي وتاثيرها علي مستوي اتقان نواتج التعلم في الوثب الطويل للمرحله الاعدادية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي علي عينة قوامها 40 طالب من طلاب المرحلة الاعدادية بإدراة فاقوس التعليمية ، استخدم الباحث التصميم التجريبي بتصميم مجموعتين تجريبية و أخرى الضابطة بحيث کانت 20 طالب تجريبية ، و 20 طالب ضابطة ، وکانت العينة الاستطلاعية 12 طالب ، استخدام القياس( القبلي ، البعدي ) للمجموعتين .
وکانت أهم النتائج ادى استخدام البرنامج التعليمى والبرمجية التفاعلية لمعالجة بعض اخطاء التعلم الحرکي إلى وجود فروق دلالة حصائيا بين القياسين البعدين للمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) لمستوي اتقان نواتج التعلم في الوثب الطويل للمرحله الاعدادية اتجاه القياسيين البعدى للمجموعة التجريبية .
وکانت أهم التوصيات أن الإستعانة الإستعانة بالبرمجية التعليمية التفاعيلية المقترحة لمعالجة بعض اخطاء التعلم الحرکي عند تعليم ، وتصويب الاخطاء مهارة الوثب الطويل بصفه خاصة ومهارت العاب القوى بصفه خاصة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية