فاعلية إستخدام أسلوبي التعلم بالإتقان والتعاوني في تعلم مهارة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الابتدائية الازهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

في حدود المنهج المستخدم وأهداف وعينة البحث وبناءا علي المعالجات الإحصائية تم التوصل إلي الاستخلاصات التالية :
1- الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين مستوي الأداء المهاري لأفراد المجموعة الضابطة في مراحل مهارة الوثب الطويل قيد البحث .
2- تفوق المجموعة التجريبية الاولى التي إستخدمت البرنامج التعليمي بإستخدام أسلوب (التعلم بالإتقان) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية أستخدام أسلوب (التعلم بالإتقان) على تعلم مهارة الوثب الطويل قيد البحث .
3- تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي إستخدمت البرنامج التعليمي بإستخدام أسلوب (التعلم التعاوني) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية أستخدام أسلوب (التعلم التعاوني) على تعلم مهارة الوثب الطويل قيد البحث .
4- تفوق المجموعة التجريبية الاولي التي إستخدمت البرنامج التعليمي بإستخدام أسلوب (التعلم بالإتقان) على المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية الثانية (التعلم التعاوني) في نسب التحسن بين القياسات البعدية في جميع المتغيرات ومستوى أداء مهارة الوثب الطويل قيد البحث مما يدل على أن التعلم بإستخدمت أسلوب (التعلم بالإتقان) کان أکثر فاعلية من الطريقة التقليدية ومن أسلوب (التعلم التعاوني) على تعلم مهارة الوثب الطويل قيد البحث ، وقد سـاهم ذلک البرنامج بشکل إيجابي على زيادة تفاعـل تلاميذ المجموعـة التجريبية الاولي ببعضهم البعض مع

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية