تأثير أستخدام برمجية تعليمية بأسـلوبى العرض المتصل والمتقطع على تعلم جملة الحبل في التمرينات الفنيه الايقاعيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضيه للبنات

المستخلص

ملخص البحث
فعاليه برنامج لأسـلوبى العرض المتصل والمتقطع بإستخدام الداتا شو
على تعلم جملة الحبل فى التمرينات الفنيه الايقاعيه.
* أ. م.د/ أمل السيد سليم ابراهيم
المقدمة:
لقد أصبحت التطورات العلميه فى السنوات الاخيره تسير بسرعه فائقه , نظرا للتقدم التکنولوجى الذى أدى إلى تغير نظرة المجتمع للعمليه التعليميه , وکذلک طريقة التدريس المتبعه مع الطالبات, ولذلک فلابد من مواکبة هذه التطورات وتعديل اوضاعنا التعليميه للاستفاده من هذا الکم الهائل للمعلومات, التى تتيح فرصة التعرف على الاساليب التى تتناسب مع متطلبات ومتغيرات العصر الحديث, ولذا فقد أتجه العديد من التربويين للاساليب التعليمية , لدورها البالغ الأهمية للمعلم والمتعلم وانعکس ذلک على المنظومة التعليمية. (11: 16)
مشکلة البحث وأهميته:
وقد تم عرض مشکلة البحث عندما لاحظت الباحثة من خلال تدريسها لمادة التمرينات الإيقاعية بالاسلوب التقليدى المتبع بالتدريس وجود أنخفاض واضح فى مستوى اداء الطالبات عند أداء الجملة الحرکية باستخدام أداة الحبل , والذي يعد ضمن المنهج التطبيقى للفرقة الثالثه بالکلية أقل من المتوقع للوصول إلية , وعدم استخدام الداتا شو سواء کان بطريقة العرض المتصل أو المتقطع فى تعلم جملة الحبل , ولذلک فأسلوب التعلم بالأمر يقوم فيه المعلم بشرح المهارة لفظياً ثم أداء النموذج دون مشارکة الطالبات مشارکة إيجابية في الموقف التعليمي ، بالإضافة إلى عدم إستخدام أساليب التدريس الحديثة بإمکانياتها الهائلة لتصميم البرامج التعليمية ، وتنفيذها خلال الوحدات التعليمية لتعليم جملة الحبل باستخدام إمکانيات الداتا شو ، وبالتالي تنخفض دافعية الطالبه لتعلم مهارات جملة الحبل وبالتالى الجملة ککل,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية