فاعليـــة برنامــج تعليمــي للألعــاب المائيـــة علــى مستــوى الأداء المهـــاري الحـــر فـــى السباحـــة للمبتدئـيـن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه للبنين جامعه الزقازيق

المستخلص

شهد العالم في الآونة الأخيرة تقدما کبيرا في مختلف المجالات وخاصة مجال التعليم والتدريب حيث تتسابق الأمم لإحداث تطورات في مختلف المجالات مستخدمة العلم والتکنولوجيا فأصبح التعلم والتدريب لا يقتصر على الطرق التقليدية ولکنه تطور بطريقة سريعة وأخذ خطوات متقدمة لاستخدام جميع الوسائل الحديثة المتاحة في التعلم ويعتمد على جميع الوسائل المساعدة المتاحة في عملية التعلم لذلک کان من الضروري مواکبة هذا التطور السريع والاستفادة من التقدم العلمي في المجال الرياضي من خلال بناء التصور الحرکي للأداء عند الرياضي.(7: 22)
ونظرا لآن لکل نوع من التعليم تقنياته وأساليبه التي تصلح له وتحقق الهدف منه والتربية الرياضية من أهم الميادين التى تتضح بها أهمية التقنيات والأساليب المتطورة فى تعليمها، وهى أحوج ما تکون لاستغلال کل وسائل التقدم العلمى فى الأساليب المستخدمة والتى تسهل على المعلم والدارس الوصول إلى الأهداف المرجوه. (7:4)
وقد شغل بال مدربي السباحة البحث عن أفضل الوسائل التي يمکن الوصول بها إلى أعلى المستويات لتحطيم الأزمنة المسجلة ولهذا تعددت طرق التدريب فى السباحة أکثر من أي نشاط رياضي آخر وهذا يحتاج إلى العمل الدائم الدؤوب مع استخدام الأساليب العلمية الحديثة لخلق حالة من التکيف لدى السباحين تتناسب مع نوع السباحة التي يمارسها کل سباح حتى وصل عدد أشهر التدريب إلى عشرة وإحدى عشرة شهراً فى العام الواحد.(8 :172)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية