تأثير استخدام الدعائم التعليمية على مستوى أداء التصويب بالوثب عالياً فى کرة اليد لطلاب کلية على الصباح العسکرية بالکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير استخدام الدعائم التعليمية على مستوى أداء (قوة – دقة) مهارة التصويب بالوثب عالياً فى کرة اليد لطلاب کلية على الصباح العسکرية بالکويت ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالباً بالدفعة (48) بالفرقة الثانية بکلية على الصباح العسکرية بدولة الکويت، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (30) طالباً، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية - إختبارات مهارية - إختبار الذکاء العالى – البرنامج التعليمى بإستخدام الدعائم التعليمية.
وأستخدم الباحث الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط البسيط - إختبار "ت" - نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام الدعائم التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء (قوة – دقة) مهارة التصويب بالوثب عالياً فى کرة اليد لطلاب کلية على الصباح العسکرية بالکويت.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء (قوة – دقة) مهارة التصويب بالوثب عالياً فى کرة اليد لطلاب کلية على الصباح العسکرية بالکويت.

الكلمات الرئيسية