تأثير برنامج تعليمي بإستخدام المنصة التعليمية على تعلم مهارة التصويبة السلمية في كرة السلة للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزقازيق

2 كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير برنامج قائم المنصة التعليمية class room وأثرها على تعلم مهارة التصويبة السلمية فى كرة السلة لمبتدئى كرة السلة بنادى ابو كبير الرياضى.
أستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة متبعاً القياس القبلي البعدي للمجموعتين .
تكون مجتمع البحث مبتدئى اكاديمية نادي ابوكبير الرياضي بمحافظة الشرقية وعددهم (42) مبتدئ والمسجلين بسجلات شئون اللاعبي بالنادي للعام 2021/2022، وتم اختيار عدد (42) مبتدئ عمديا من مجتمع البحث ، كما قام الباحث باختيار عدد (12) مبتدئ عشوائيا لإجراء الدراسة الإستطلاعية عليهم وبذلك تصبح العينة الاساسية (30) مبتدئ مقسمين إلى مجموعتين أحداهما تجريبيه وقوامها(15) مبتدئ والأخرى ضابطة وقوامها (15) مبتدئ والجدول التالي يوضح تصنيف مجتمع وعينة البحث
ومن أدوات البحث: البرنامج التعليمى المقترح باستخدام بعض المنصة التعليمية - الاختبارات المهارية قيد البحث. المعالجات الإحصائية :
المتوسط الحسابى
– الإنحراف المعيارى
– الوسيط
– معامل الإلتواء
– معامل الإرتباط البسيط
– إختبار "ت".
ومن أهم النتائج :
- وجدت فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في تعلم مهارة التصويبة السلمية في كرة السلة ولصالح القياس البعدي.
- وجدت فروق دالة احصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى في تعلم مهارة التصويبة السلمية فى كرة السلة لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية