فاعلية التعلم الشبكي المتماذج على مخرجات التعلم في بعض المهارات الأساسية لكرة القدم للمرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق

المستخلص

فاعلية التعلم الشبكي المتماذج على مخرجات التعلم في بعض المهارات الأساسية لكرة القدم للمرحلة الاعدادية.
يهدف البحث الى التعرف على تأثير التعلم الشبكي المتماذج على مخرجات التعلم في بعض المهارات الاساسية لكرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية حيث قام الباحث بإستخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبى ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة متبعاً القياس القبلى والبعدى للمجموعتين لتصبح عينة البحث الأساسية عدد (42) تلميذ ، وتم تقسيمهم كمايلي : عدد (10) تلاميذ عشوائيا لإجراء الدراسة الاستطلاعية ، وعدد (16) تلميذ عشوائياَ مجموعة تجريبية ، وعدد (16) تلميذ عشوائياَ مجموعة ضابطة وقد أشارت أهم النتائج توجد فروق في نسب التحسن بين القياسيين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية المطبق عليها البرنامج في مخرجات التعلم المهاري والمعرفي والوجداني وبذلك تحققت جميع فروض البحث وأصبح من الممكن التوصية بتطبيق جميع اجراءات البحث بعنوان تأثير التعلم الشبكي المتماذج علي مخرجات التعلم في بعض المهارات الاساسية لكرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية (للصف الثاني الاعدادي)

الكلمات الرئيسية