"تأثير برنامج تعليمى باستخدام الصف المقلوب المدعم إلكترونياً على التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات كرة القدم لطلاب المرحلة الإعدادية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق

المستخلص

الملخص:
يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية " الصف المقلوب " المدعم إلكترونياً ومعرفة فاعليته على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية لكرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة(20) تلميذاً، والأخرى تجريبية(20) تلميذاً، واستخدم الباحث مجموعة من الاختبارات البدنية والمهارية والمعرفية وجروب الماسنجر وموقع تواصل إجتماعي خاص، ولقد أظهرت نتائج البحث وجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات القياسات القبلية و البعدية للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الأساسية لكرة القدم قيد البحث لصالح القياس البعدي.ووجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الأساسية لكرة القدم قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية.


Summary:
This research aims to design an educational program using the electronically supported "flipped classroom" strategy and to know its effectiveness on cognitive achievement and learning some basic soccer skills for middle school students. The researcher used a set of physical, skill and cognitive tests, a messenger group and a special social networking site. The results of the research showed that there were statistically significant differences between the averages of the pre and post measurements of the experimental group in cognitive achievement and learning the basic skills of football under study in favor of the post measurement. The research is in favor of the experimental group.

الكلمات الرئيسية