فاعلية برنامج تعليمي بإستخدام Google Site على المهارات الاساسية لمبتدئى التنس.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ ورئيس قسم رياضات المضرب بقسم نظريات وتطبيقات رياضات المضرب كلية تربية رياضية بنين - جامعه الزقازيق

2 باحث ماجستير كلية تربية رياضية بنين - جامعه الزقازيق

المستخلص

تواجه المنظومة التعليمية فى العصر الحالى تغيرات وتحديات متعددة ومتنوعة نتيجة التقدم السريع فى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، مما فرض على المؤسسات التعليمية ضرورة استيعاب هذه التكنولوجيا و يهدف هذا البحث الي التعرف علي فاعلية برنامج تعليمي بإستخدام Google Site على المهارات الاساسية لمبتدئى التنس, واستخدم الباحث المنهج التجريبي بلغ عدد العينة الأساسية(30)مبتدئ وقد تم تقسيمهم الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (15) مبتدئ ، بالإضافة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (12) مبتدئ من نفس مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية، ليصبح إجمالي العينة الكلية (42) مبتدئ(العينة الأساسية، العينة الاستطلاعية)وانتهي البحث الي: وجدت فروق دالة إحصائياً بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية فى جميع الإختبارات المهارية قيد البحث ولصالح القياس البعدى، ووجدت فروق دالة إحصائياً بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة فى جميع الإختبارات المهارية قيد البحث ولصالح القياس البعدى، ووجدت فروق دالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى للمهارات الأساسية في التنس الارضي.

الكلمات الرئيسية