تأثير التعلم الشبكى المتمازج نحو مخرجات التعلم فى تحسين مستوى الاداء البدنى فى التمرينات والعروض الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم أول تربية رياضية بالتربية والتعليم

المستخلص

مع انتشار نظم التعلم الالكترونى وزيادة الاقبال على استخدامها وتوظيفها فى العملية التعليمية ظهرت عدة مشكلات ، ولذلك ظهرت الحاجة الى نظام تعلم جديد يجمع بيم مزايا التعلم الالكترونى ومزايا التعلم التقليدى وجها لوجه وهو ما يسمى بالتعلم المدمج ، لانه تعلم لايلغى التعلم الالكترونى ولا التعلم التقليدى انما هو دمج بين الاثنين للحصول على انتاجية افضل بأقل تكلفة .من خلال عمل الباحثة في تدريس مادة التمرينات والعروض الرياضية لطالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة بنها الى استخدام أساليب تقليدية وقد لا تراعى الفروق الفردية بين الطالبات ويكون دور الطالبة هو الاستماع وأداء ما يلقى عليه من المعلم وتكون الطالبة غير متفاعلة تماما في العملية التعليمية وتكون نسبة التحصيل بطيئة أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام القياسات القبلية البعدية لمجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية أستخدمت التعلم الشبكى المتمازج ، والأخرى مجموعة ضابطة أستخدمت الطريقة التقليدية (التعلم بالأمر) فى التعليم.قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث وممن تقوم بالتدريس لهن بالفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة بنها وبلغ عددهن (100) طالبة ، وتم اخذ عدد(20) طالبة لاجراء الدراسة الاستطلاعية ، واصبحث عينة البحث الاساسية (80) طالبة تم تقسيمهم الى مجموعتين ( تجريبية – ضابطة ) قوام كل مجموعة (40) طالبة .

الكلمات الرئيسية