تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء مهارة الكلين والنتر لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلیة التربیة الریاضیة بنین جامعة الزقازیق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى معرفة تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء مهارة الكلين والنتر لطلاب كلية التربية. وذلك من خلال التعرف على تأثير البرنامج التعليمي التجريبي قيد البحث على مستوى الأداء المهارى لدى طلاب كلية التربية الرياضية، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث ذو التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة ، أختير مجتمع البحث من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق حيث بلغ عددهم (110) طالب ثم أختير من بينهم عدد (10) طلاب عشوائياً كعينة استطلاعية، فبقى (100) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (50) والثانية ضابطة وعددها (50). وكانت المتغيرات البدنية والمهارية ومتغيرات النمو ومستوى الذكاء هى وسائل جمع البيانات. وكانت من أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية في الأداء المهارى والتحصيل المعرفى قيد البحث ، مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح على تحسين الأداء المهارى والجانب المعرفى لمقرر رفع الأثقال .

الكلمات الرئيسية