تأثير برنامج تعليمي باستخدام المنصة التعليمية الإدمودو (Edmodo) علي تعلم مهارة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

وتأتي منصات التعليم الالكترونية في مقدمة تقنيات الجيل الثاني من الويب(2.0) التي تشهد إقبالاً متزايداً على توظيفها من قبل أعضاء هيئة التدريس؛ وذلك نظراً إلى الحيوية والمتعة التي تضيفها على عمليتي التعليم والتعلم؛ مما يدفع المتعلم إلى التفاعل مع المحتوى المقدم عبرها، وكذلك مع أقرانه ومعلمه، إضافة إلى إشراكه في عدد من المهمات التي تنمي مهاراته1. التعرف علي دلالة الفروق بين نتائج القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية علي تعلم مهارة الوثب الطويل لدي التلاميذ عينة البحث.
2. التعرف علي دلالة الفروق بين نتائج القياسين البعدين لكل من المجموعة التجريبية والضابطة علي تعلم مهارة الوثب الطويل لدي التلاميذ عينة البحث.
3. التعرف علي نسب التحسن بين نتائج القياسات القبلية والبعدية لكل من المجموعة التجريبية والضابطة علي تعلم مهارة الوثب الطويل لدي التلاميذ عينة البحث
عينة البحث40 ) تلميذ تم اختيار ( 10 ) تلميذ لإجراء الدراسة الاستطلاعية و ( 30 ) تلميذ لإجراء الدراسة الأساسية وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين ( المجموعة التجريبية - المجموعة الضابطة ) كلا منهم ( 15 ) تلميذ

الكلمات الرئيسية