تأثير نظارة الواقع الإفتراضي على الفاعلية الذاتية الأكاديمية ومســتوى الأداء الفنـى فــى سبــاحة الصــدر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الرياضات المائية والمنازلات كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير استخدام نظارة الواقع الإفتراضي على الفاعلية الذاتية الأكاديمية ومستوى الأداء الفنى فى سباحة الصدر، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (20) طالبة بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى مجموعة ضابطة قوام كل منهما (10) طالبات، ومن أدوات البحث : مقياس الفاعلية الذاتية الأكاديمية - إختبار الذكاء العالى – إستمارة تقييم مستوى الأداء الفنى لسباحة الصدر - البرنامج التعليمى باستخدام نظارة الواقع الإفتراضي.
ومن أهم النتائج:
1- يؤثر البرنامج التعليمى باستخدام نظارة الواقع الافتراضى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على الفاعلية الذاتية الأكاديمية ومستوى الأداء الفنى فى سباحة الصدر لطالبات الفرقة الثالثة (تخصص سباحة) بكلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى فى سباحة الصدر لطالبات الفرقة الثالثة (تخصص سباحة) بكلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق فى حين ليس له تأثير على مستوى الفاعلية الذاتية الأكاديمية.
3- البرنامج التعليمى باستخدام نظارة الواقع الافتراضى أكثر فاعلية من أسلوب التعلم بالأمر في تحسين مستوى الفاعلية الذاتية الأكاديمية وتعلم وإتقان سباحة الصدر.
ومن أهم التوصيات:
1- إستحدام البرنامج التعليمى باستخدام نظارة الواقع الافتراضى لما له من تأثير إيجابى في تحسين مستوى الفاعلية الذاتية الأكاديمية ومستوى الأداء الفنى فى سباحة الصدر لطالبات كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية