فعالية الألعاب الحركية المصورة في تعلم أطفال المرحلة الابتدائية المصابون بإضطراب ADHD بعض مهارات ألعاب القوى الاساسية بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

قامت الباحثة بتصميم برنامج تعليمي باستخدام الالعاب الحركية المصورة بهدف التعرف على فعاليته فى تعلم بعض أطفال الحلقة الاولى من التعليم الاساسي المصابون بإضطراب تشتت الانتباه و فرط الحركة بعض مهارات ألعاب القوى الاساسية، وقامت الباحثة بإستخدام المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبيتين إحداهما تجريبية والاخري ضابطة ، و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وكان قوامها 50 من التلاميذ المصابون باضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بمدرسة الشهيد طيار هشام حسني بيومي بادارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية ، خلال الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2023 - 2024 ، و تم تنفيذ البرنامج المقترح لمدة 8 أسابيع متتالية ، قامت بعدها الباحثة بإجراء القياس البعدى و من خلاله إجراء المعاملات الاحصائية و التى استخلصت الباحثة من خلالها نتائج البحث التى أسفرت عن فعالية البرنامج التعليمي باستخدام الالعاب الحركية المصورة المقترح فى تعلم أطفال المرحلة الابتدائية المصابون باضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة بعض مهارات العاب القوى الاساسية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية