التأثير التكنولوجي بإستخدام التعليم المتمايز على بعض مهارات ألعاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وكيل كلية تربية رياضية بنين للدراسات العليا جامعة الزقازيق

2 استاذ تدريب مسابقات الميدان والمضمار بقسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

3 كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

التعرف على مدى فاعلية الاطار التكنولوجي للتعليم المتمايز على تعلم بعض مهارات العاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي . من خلال بنامج تعليمي قيد الدراسة .
باستخدام الباحث للمنهج التجريبي واختيار العينه بواقع 60 تلميذ .

1- أظهرت نتائج البحث للمجموعه التجريبية وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلية والبعدية لدى عينة البحث التجريبية عند مستوى معنوية 0,05 في متغير مستوى الاداء الفني لمسابقة ( عدو 30م - الوثب الطويل - رمي الجلة ) لصالح القياس الالبعدي .

2- ارتفاع مستوى حجم تاثير البرنامج التجريبي باستخدام التاثير التكنولوجي المطبق على المجموعه التجريبية في متغيرات تعلم مهارات قيد البحث .

3- انخفاض مستوى حجم تأثير البرنامج التقليدي المطبق على المجموعه الضابطه في متغيرات تعلم المهارات قيد البحث .

4- أظهرت نتائج القياسات البعدية لدى مجموعتي البحث التجريبية وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0,05 في متغير مستوى الاداء الفني لمسابقات ( عدو30م - الوثب الطويل - رمي الجله ) لصالح المجموعه التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية