يهدف البحث الى التعرف على تأثير المدونات الإلكترونية ( web2.0 ) على جوانب تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين وأحتوت البرمجية التعليمية المستخدمة في البحث على الأجزاء النظرية والعملية الخاصة بالمهارات الخاصة بالجانب المعرفى والجانب المهارى في سباحة الزحف على البطن، تعرض على الوسيلة التكنولوجية سواء الهاتف النقال أو اللاب توب بهدف توصيل المحتوي التعليمي قيد البحث، وقد استخدم الباحث واستعان الباحث بالتصميم التجريبي ذو المجموعتين (تجريبية ــ ضابطة) بطريقة القياسات القبلية والبعدية ، وقد بلغ حجم العينة الأساسية (34) تلميذ، وتم تقسيمهم الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل مجموعة (12) تلميذ ، بالإضافة الي عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (10) تلاميذ من نفس مجتمع البحث ، وقد أشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها بإستخدام المدونات الإلكترونية ( web2.0 ) على مستوى تعلم سباحة الزحف على البطن واختبـــار التحصيل المعرفى قيد البحث على المجموعة الضابطة التى تم التدريس لها بالاسلوب التقليدي المتبع في عملية التعلم. يوصى الباحث بتدريب القائمين علي تعليم وتدريس وتدريب السباحة بالأندية والأكاديميات والمدارس الرياضية وكليات التربية الرياضية علي كيفية تصميم وتطبيق أساليب التعليم الحديثة والتي تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين في السباحة.
موسى, محمد, محمد, طارق, عامر, رشيد, & حمدى, احمد. (2023). تأثير برنامج تعليمى باستخدام المدونة التعليمية(Web2.0) على أداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين. مجلة بحوث التربية الرياضية, 76(151), 139-173. doi: 10.21608/mbtr.2023.241118.1257
MLA
محمد موسى; طارق محمد; رشيد عامر; احمد حمدى. "تأثير برنامج تعليمى باستخدام المدونة التعليمية(Web2.0) على أداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين", مجلة بحوث التربية الرياضية, 76, 151, 2023, 139-173. doi: 10.21608/mbtr.2023.241118.1257
HARVARD
موسى, محمد, محمد, طارق, عامر, رشيد, حمدى, احمد. (2023). 'تأثير برنامج تعليمى باستخدام المدونة التعليمية(Web2.0) على أداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين', مجلة بحوث التربية الرياضية, 76(151), pp. 139-173. doi: 10.21608/mbtr.2023.241118.1257
VANCOUVER
موسى, محمد, محمد, طارق, عامر, رشيد, حمدى, احمد. تأثير برنامج تعليمى باستخدام المدونة التعليمية(Web2.0) على أداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2023; 76(151): 139-173. doi: 10.21608/mbtr.2023.241118.1257