تأثير برنامج بإستخدام التعلم المتمازج على أداء المهارات الأساسية فى السباحة للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

2 قسم نظريات وتطبيقات الرياضات المائية بكلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزقازيق

3 قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

تواجه المنظومة التعليمية فى العصر الحالى تحديات متعددة ومتنوعة نتيجة التقدم السريع فى تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات, فقد إخترقت التكنولوجيا جميع عناصر ومكونات المنظومة التعليمية من معلم ومتعلم ومادة تعليمية وأساليب تعليم وتعلم وأساليب تقويم إلى آخر هذه العناصر والمكونات, مما فرض على المؤسسات التعليمية ضرورة إستيعاب هذه التكنولوجيا وإدراك الوعى بإيجابيتها وسلبياتها وإعداد خطط وبرامج تستهدف تنمية وعى العاملين بها وبما تطرحه هذه التكنولوجيا من معلومات ومستحدثات ودفع جهود البحث والتطوير وإعادة تشكيل النظم التعليمية بما يتفق ومتطلبات توظيف هذه التكنولوجيا الحالية منها والمتوقعة.
يهدف هذا البحث الي التعرف علي تأثير برنامج بإستخدام التعلم المتمازج على أداء المهارات الأساسية فى السباحة للمبتدئين, واستخدم الباحث المنهج التجريبي بلغ عدد العينة الأساسية (42) مبتدئ من (6-9سنوات) تم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية- ضابطة) قوام كل مجموعة (15) مبتدئ، بالاضافة الي عدد (12) مبتدئ من نفس مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية، ليصبح إجمالي العينة الكلية(42)مبتدئ(العينة الأساسية، العينة الاستطلاعية)وانتهي البحث الي: وجدت فروق دالة إحصائياً بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية فى جميع الإختبارات المهارية قيد البحث ولصالح القياسات البعدية، ووجدت فروق دالة إحصائياً بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة فى جميع الإختبارات المهارية قيد البحث ولصالح القياسات البعدية، ووجدت فروق دالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياسات البعدية للمهارات الأساسية في السباحة.
الكلمات المفتاحية(المبتدئين, السباحة, برنامج تعليمي)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية