تأثير استخدام التعلم التنافسي على مستوي اداء بعض المهارات الأساسية في السباحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة الزقازيق

المستخلص

ملخص البحث
"تأثير استخدام التعلم التنافسي على مستوي اداء بعض المهارات الأساسية
في السباحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة"
*أ.د/ مجدى حسين عامر
أ.د/ طارق مهدي عطية
حسين عبد الرحمن محمد

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم التنافسي على مستوي اداء بعض المهارات الأساسية في السباحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة، واستخدمت الباحثون المنهج التجريبي، واشتملت عينة البحث الاساسية على(24) طفل من الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بمدرسة التربية الفكرية بالزقازيق، واستخدم الباحثون الاختبارات البدنية والمهارية لقياس المهارات الأساسية في السباحة بالإضافة الى مقياس الذكاء، وكانت من اهم النتائج أن البرنامج المقترح للمجموعة التجريبية التي تتبع التعلم التنافسي ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في رفع مستوي اداء بعض المهارات الأساسية في السباحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة، واستخدام الطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) له تأثير دال إحصائياً على مستوي اداء بعض المهارات الأساسية في السباحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة، وجدت فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي اداء بعض المهارات الأساسية في السباحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة، ولصالح المجموعة التجريبية المستخدمة التعلم التنافسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية