تأثير استخدام تقنية الإنفوجرافيك التفاعلى على الثقة بالنفس ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى رمى الرمح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير استخدام تقنية الإنفوجرافيك التفاعلى على الثقة بالنفس وتعلم مهارة رمى الرمح، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالمستوى الرابع بقسم علوم الرياضة والنشاط البدنى - كلية التربية - جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى مجموعة ضابطة قوام كل منهما (15) طالبة، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس الثقة بالنفس - إختبار الذكاء العالى – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى فى رمى الرمح - البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام تقنية الإنفوجرافيك التفاعلى.
ومن الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر استخدام تقنية الإنفوجرافيك التفاعلى تأثيراً إيجابياًَ دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على الثقة بالنفس ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى رمى الرمح لطالبات المستوى الرابع بقسم علوم الرياضة والنشاط البدنى - كلية التربية - جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة التقليدية) تأثيراً إيجابياًَ دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى رمى الرمح فى حين لا يؤثر إيجابياً فى الثقة بالنفس لطالبات المستوى الرابع بقسم علوم الرياضة والنشاط البدنى.
3- استخدام تقنية الإنفوجرافيك التفاعلى حققت أعلى النتائج عن استخدام أسلوب التعلم بالأمر فى الثقة بالنفس ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى رمى الرمح لطالبات المستوى الرابع بقسم علوم الرياضة والنشاط البدنى - كلية التربية - جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية