تأثير الواقع الافتراضي على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

2 كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

3 تربية رياضية الزقازيق

المستخلص

في الآونة الأخيرة ساهم الإنسان في تحقيق طفرة علمية هائلة في المجال العلمي والتقني ويعتبر هو الدعامة الرئيسية لهذه الطفرة ؛ وفي ظل المنافسة بين الدول من أجل تحقيق مزيد من التقدم لرفع مستوى معيشة الإنسان أصبح التخطيط لتطوير التعليم في مراحله المختلفة هدف رئيسي لتحقيق التقدم والرقي ، وذلك لرفع مستوى معيشة الفرد حيث أن التربية هي نظام إنساني وبناء قومي ولها وظائف اجتماعية وسياسية واقتصادية ونفسية وصحية وفكرية تسعى لتحقيقها.
حيث يوضح مصطفى عبد السميع، محمد لطفى، صابر عبدالمنعم (2001م) أن تكنولوجيا التعليم تهتم باستخدام تقنيات تسهم في تجويد عملية التعليم والتعلم سواء باستثارة دافعيه المتعلم أو مساعدته على استدعاء التعلم السابق ، أو تقديم مثيرات تعلم جديدة أو تنشيط استجاباته أو تعزيز جهده حيث ينبغي التأكيد على التكنولوجيا لا كمعدات وأجهزة فقط وإنما على أنها طريقة في التفكير تهدف إلى الوصول إلى نتائج أفضل باستخدام كل ما من شأنه تسهيل الوصول إلى تلك الأهداف، لأن تبني تكنولوجيا التعليم في النظام التربوي يستدعي الحاجة إلى التفكير في طرق منهجية منظمة في اختيار التقنيات وتصميمها وتطويرها وإنتاجها واستخدامها استخداماً واعياً مفيداً.
هدف البحث:
يهدف البحث إلى تصميم برمجية تعليمية باستخدام الواقع الافتراضي والتعرف على تأثير البرنامج على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية