تعليم مهارات ألعاب القوى بالعقل والحركة استراتيجيات الدماغ للتعلم الفعّال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية - جامعة كفر الشيخ - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

2 تطبيقات ونظريات مسابقات الميدان والمضمار- كلية التربيه الرياضية ، جامعة السويس - محافظة السويس، مصر

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على " تعليم مهارات ألعاب القوى بالعقل والحركةاستراتيجيات الدماغ للتعلم الفعّال " وقد استخدما الباحثان المنهج التجريبى مستخدمين القياس القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة لملاءمته لهدف وفروض البحث ، و قد بلغ حجم العينة ( 40) مبتدىء ، وتم إجراء الإجراءات والقياسات وتطبيق البحث خلال الفترة الزمنية (1/7/ 2024) إلى (11/9/ 2024)، كما إستند الباحثان إلى الوسائل والأدوات التى تعمل على تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلى أن (استراتيجيات التعلم المستند الى الدماغ) تؤثر تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفى لمسابقة 100م عدو و110م حواجز، وأنها ذات تأثيرً إيجابيا على التحصيل المعرفى لمسابقة 100م عدو و110م حواجز والمستوى الأدائي لمسابقة 100م عدو و110م حواجز أفضل من الأسلوب المتبع (التقليدي)، ويوصى الباحثان بضرورة الاهتمام باستخدام التكنولوجيا الحديثة والتى منها استراتيجيات التعلم المستند الى الدماغ وذلك لما لها من تأثير إيجابى على تحسين تعلم مهارة 100م عدو ومهارة 110م حواجز كما أنه يزيد من فاعلية المتعلمين نحو العملية التعليمية، وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المشابهة لطبيعة البحث الحالى فى الألعاب الأخرى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية