تقويم مقرر اللياقة البدنية فى ضوء جودة التعليم بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية ، الادارة العامة لمنطقة الاحمدي التعليمية ، معلم تربية بدنية ، دولة الكويت . منتدب بكلية التربية الاساسية قسم التربية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تقويم مقرر اللياقة البدنية فى ضوء جودة التعليم بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت ، و إستخدم الباحث المنهج الوصفى وذلك لملائمته لطبيعة البحث ، وقد إستعان الباحث بمجموعتين إحداهما أساسية والأخرى إستطلاعية ، وتم إختيار مجتمع وعينة البحث بالطرقة العمدية من طلبة قسم التربية البدنية والرياضة بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت ، وعينة البحث الأساسية عددهم 16 طالب بنسبة 72.72% وعينة البحث الاستطلاعية 6 طلاب بنسبة 27.28% من إجمالي طلاب مجتمع البحث والذي يبلغ 22 طالب بنسبة 100% ، وذلك للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2023م / 2024م .

وقد أسفرت النتائج أهداف المقرر تسهم في اكتساب وتنمية المفاهيم والمصطلحات التي تهدف إلى تقوية المستوى العلمي للطلبة واختيار أنسب أساليب التقويم للمقرر قيد البحث ، نواتج التعلم المستهدفة جعلت الطالب يدرك حقوقه وواجباته تجاه العملية التعليمية .
ويوصى الباحث دعم المقرر بالمصطلحات الأجنبية التي تساعد الطالب أثناء عمليات البحث على المعلومات المرتبطة بالمقرر و الاهتمام بأستخدام الطرق والأساليب والاستراتيجيات التدريسية المناسبة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية