يهدف هذا البحث إلى تقويم مقرر اللياقة البدنية فى ضوء جودة التعليم بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت ، و إستخدم الباحث المنهج الوصفى وذلك لملائمته لطبيعة البحث ، وقد إستعان الباحث بمجموعتين إحداهما أساسية والأخرى إستطلاعية ، وتم إختيار مجتمع وعينة البحث بالطرقة العمدية من طلبة قسم التربية البدنية والرياضة بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت ، وعينة البحث الأساسية عددهم 16 طالب بنسبة 72.72% وعينة البحث الاستطلاعية 6 طلاب بنسبة 27.28% من إجمالي طلاب مجتمع البحث والذي يبلغ 22 طالب بنسبة 100% ، وذلك للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2023م / 2024م .
وقد أسفرت النتائج أهداف المقرر تسهم في اكتساب وتنمية المفاهيم والمصطلحات التي تهدف إلى تقوية المستوى العلمي للطلبة واختيار أنسب أساليب التقويم للمقرر قيد البحث ، نواتج التعلم المستهدفة جعلت الطالب يدرك حقوقه وواجباته تجاه العملية التعليمية . ويوصى الباحث دعم المقرر بالمصطلحات الأجنبية التي تساعد الطالب أثناء عمليات البحث على المعلومات المرتبطة بالمقرر و الاهتمام بأستخدام الطرق والأساليب والاستراتيجيات التدريسية المناسبة.
الناصر, عبدالله محمد إبراهيم حمد. (2025). تقويم مقرر اللياقة البدنية فى ضوء جودة التعليم بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت. مجلة بحوث التربية الرياضية, 81(162), 59-79. doi: 10.21608/mbtr.2025.374491.1392
MLA
عبدالله محمد إبراهيم حمد الناصر. "تقويم مقرر اللياقة البدنية فى ضوء جودة التعليم بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت", مجلة بحوث التربية الرياضية, 81, 162, 2025, 59-79. doi: 10.21608/mbtr.2025.374491.1392
HARVARD
الناصر, عبدالله محمد إبراهيم حمد. (2025). 'تقويم مقرر اللياقة البدنية فى ضوء جودة التعليم بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت', مجلة بحوث التربية الرياضية, 81(162), pp. 59-79. doi: 10.21608/mbtr.2025.374491.1392
VANCOUVER
الناصر, عبدالله محمد إبراهيم حمد. تقويم مقرر اللياقة البدنية فى ضوء جودة التعليم بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2025; 81(162): 59-79. doi: 10.21608/mbtr.2025.374491.1392