حقيبة تعليمية إلکترونية وتاثيرها على تعلم سباحة الزحف على الصدر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام الحقيبة التعليمية الإلکترونية على تعلم سباحة الزحف على الصدر والتى يحتوي ثلاث بدائل تکنولوجية مختلفة، الوسيلة التکنولوجية الأولى Mobile application هو تطبيق على الموبايل يحتوي على سباحة الصدر ، الوسيلة التکنولوجية الثانية کتيب الکترونى تعرض على data show وتحتوي على نصوص وصور ثابتة وصور متحرکة وفيديوهات متعلقة بسباحة الصدر وتحتوي الوسيلة التکنولوجية الثالثة Groups Secret on Face book ويتم عرض الوحدات التعليمية بتسلسل و استمرارية العرض ويقوم الباحث بالأشراف والتوجيه لجميع المتعلمين على المجموعة والرد على تساؤلاتهم وتعليقاتهم، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وقد بلغ حجم العينة (24 متعلم )، وقد أشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التي تم تعليم سباحة الصدر لها بإستخدام الحقيبة التعليمية الإلکترونية على المجموعة الضابطة التي تم التعليم لها بالأسلوب المتبع في عملية التعليم . ويوصى الباحث باستخدام الحقيبة التعليمية الإلکترونية في العملية التعليمية بصفة عامة والرياضات المائية بصفة خاصة، وکذلک ضرورة الاهتمام بأستخدام البدائل التکنولوجية في العملية التعليمية والاهتمام بتصميم وانتاج التطبيقات التعليمية الخاصة بالموبايل وبرامج الحاسوب ومواقع التواصل الإجتماعي تحت إشراف المتخصصين

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية