تأثير التعلم البنائي المدعم إلکترونياً على جوانب تعلم بعض مهارات الکرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على  تأثير برنامج التعلم البنائي المدعم إلکترونياً على جوانب تعلم بعض مهارات الکرة الطائرة  لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة ، وقد بلغ حجم العينة (50 تلميذ) ، وقد أشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التى تم التدريس لها بإستخدام نموذج التعلم البنائي المدعم إلکترونياً على المجموعة الضابطة التى تم التدريس لها بالاسلوب المتبع فى عملية التعلم (الاسلوب الاوامر) .
ويوصى الباحث باستخدام برنامج التعلم البنائي المدعم إلکترونياً على جوانب تعلم بعض مهارات الکرة الطائرة  لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي وکذلک ضرورة الاهتمام بتصميم وانتاج برامج تعليمية باستخدام نموذج التعلم البنائي تحت إشراف متخصصين فى الناحية العلمية والفنية فى المهارات المختلفة لرياضة الکرة الطائرة بصفة عامة وکذلک و باقى الألعاب الرياضية  بصفة خاصة.

الموضوعات الرئيسية