تأثير الواقع الافتراضي على مستوى تعلم الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ طرق التدريس والتربية العملية وعميد کلية التربية الرياضية بنين-بنات جامعة قناة السويس

2 أستاذ مساعد وقائم بعمل رئيس قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية بنين - بنات جامعة قناة السويس

3 جامعة قناة السويس

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تصميم برمجية تعليمية لتعليم الوثب الطويل باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي لتلميذات المرحلة الإعدادية ومعرفة تأثيرها على:
- المستوى المهاري للوثب الطويل في ألعاب القوى لدى عينة البحث.
- المستوى الرقمي للوثب الطويل في ألعاب القوى لدى عينة البحث.
: الاستنتــاجــــات
1- استخدام التعلم بتکنولوجياً الواقع الافتراضي ساهم بطريقة ايجابية في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل لأفراد المجموعة التجريبية.
2- استخدام الأسلوب التقليدي ساهم بطريقة ايجابية في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل لأفراد المجموعة الضابطة.
3- تفوقت المجموعة التجريبية والتي تعلمت باستخدام البرمجية التعليمية بالواقع الافتراضي على المجموعة الضابطة والتي طبقت الأسلوب التقليدي في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل لعينة البحث.
4- توجد نسب تحسن للمجموعتين التجريبية والضابطة في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل قيد البحث إلا أن نسب تحسن المجموعة التجريبية قد فاقت المجموعة الضابطة.
التوصـيـات :
1- ضرورة استخدام التعلم بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تعليم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل.
2- ضرورة قيام القائمين على العملية التعليمية في مجال التربية الرياضية للتوسع في استخدام التعلم المبرمج بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في مختلف الأنشطة الرياضية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية