تأثير استخدام برنامج زوم التفاعلي علي تحسين مخرجات التعلم للطالب المعلم نحو مقرر التدريب الميداني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

أهمية البحث والحاجة إليه:
يتناول البحث موضوعاً على درجة عالية من الأهمية، حيث تتضمن أهمية البحث توظيف نتائجه فى تحسين العملية التدريسية، وفى الميدان التربوى، ومجال تخطيط مناهج التربية الرياضية وکذلک فى الأتى:
تأثير استخدام برنامج زوم التفاعلي علي تحسين مخرجات التعلم للطالب المعلم نحو مقرر التدريب الميداني
هداف البحث:
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام برنامج زوم التفاعلي " ZOOM " علي تحسين مخرجات التعلم للطالب المعلم نحو مقرر التدريب الميداني.
فروض البحث :
- توجد فروق دالة أحصائياً بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في مخرجات التعلم للطالب المعلم نحو مقرر التدريب الميداني لصالح القياس البعدي.
نتائج البحث:
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في مخرجات التعلم للطالب المعلم لمقرر التدريب الميداني.
التوصيات :
1- استخدام برنامج زوم التفاعلي فى تعلم تحسين مخرجات التعلم للطالب.
2- ابتکار وسائل وبرامج تعليمة جديدة باستخدام الهواتف والاستفادة من الامکانات التکنولوجية الحديثة والمتاحة لدي الطلاب في علمية تعليم وتعلم المقررت الدراسية والأنشطة الحرکية الختلفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية