تاثير اسلوب الواجبات الحرکية باستخدام الفيديو التفاعلى على تعلم مهارة الوثب الثلاثى لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق

المستخلص

تاثير اسلوب الواجبات الحرکية باستخدام الفيديو التفاعلى على تعلم مهارة الوثب الثلاثى لتلاميذ المرحلة الاعدادية
يهدف البحث الي التوصل إلى التعرف على تأثير اسلوب الواجبات الحرکية باستخدام الفيديو التفاعلى على تعلم مهارة الوثب الثلاثى لتلاميذ المرحلة الاعدادية وذلک من خلال تصميم
برمجية تعليمية معدة وفقا لخصائص مسابقة الوثب الثلاثي وأستخدم الباحث المنهج التجريبي ،وبلغ العينة الأساسية للبحث (40طالب)واستخدم الباحث البرمجية المستخدمة وکانت أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين القياس القبلى والبعدى فى الأداء المهاري والمستوي الرقمي لمهارة الوثب الثلاثي قيد البحث لدي المجموعة التجريبية، وجود فروق ذات دلالة بين القياس القبلى والبعدى فى الأداء المهاري والمستوي الرقمي لمهارة الوثب الثلاثي قيد البحث لدي المجموعة الضابطة،وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين القياسين البعدي بين مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية فى الأداء المهاري والمستوي الرقمي لمهارة الوثب الثلاثي قيد البحث.
الاستنتاجات

1- توجد فروق داله احصائيا بين متوسطات القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطه فى المتغيرات البدنية والاداء المهارى ولصالح القياس البعدى . ، حيث تراوحت قيمة ت المحسوبة مابين ( 5.13 : 10.50) وتراوحت قيم (p.value) مابين ( 0.001 : 0.204) وذلک عند مستوي معنوية 0.05.
2-توجد فروق داله احصائيا بين متوسطات القياسين القبلى والبعدى للمجموعه التجربيية فى المتغيرات البدنية والاداء المهارى والرقمى ولصالح القياس البعدى حيث تراوحت قيمة ت المحسوبة مابين ( 8.99 : 77.38) وکانت قيم (p.value) 0.001 وذلک عند مستوي معنوية 0.05.
3- توجد فروق داله احصائيا بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعه التجربيية والضابطه فى المتغيرات البدنيه والاداء المهارى ولصالح القياس البعدى للمجموعه التجربية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية