يهدف هذا البحث إلى التعرف على "تأثير استراتيجية التکامل التعاونى Jigsaw)) على تعلم اللکمات المستقيمة واکتساب الثقة بالنفس لطلاب کلية التربية الرياضية، واستخدم الباحث المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية لمناسبة لطبيعة البحث، وتمثل مجتمع البحث من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد والبالغ عددهم (137) طالب، واشتملت العينة الأساسية على عدد (50) طالب وتم تقسيمهم إلى (25) طالب للمجموعة الضابطة والتي يتم التدريس لها بأسلوب الاوامر، و(25) طالب للمجموعة التجريبية التي يطبق عليها استراتيجية (Jigsaw) وتم الاستعانة بعدد (80) طالب لاجراء الدراسات الاستطلاعية للبحث من نفس مجتمع البحث، وکانت أهم النتائج أن استراتيجية التعلم التکاملى Jigsaw)) کان لها تأثيراً إيجابيا في تحسن مستوى الاداء المهارى للمهارات قيد البحث وکذلک زيادة الثقة بالنفس لطلاب عينة البحث، کما تفوقت استراتيجية التعلم التکاملى Jigsaw)) على أسلوب الاوامر المتبع فى المحاضرة العملية فى المهارات قيد البحث کما کان لطلاب عينة المجموعة التجريبية زيادة ملحوظة فى الثقة بالنفس لطلاب عينة البحث، وأوصى الباحث باستخدام استراتيجية التعلم التکاملى Jigsaw)) وتطبيقها على العديد من الرياضات الفردية والجماعية لطلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد.
فتحى عبد الوهاب حماد, محمد. (2021). تأثير استراتيجية التکامل التعاونى Jigsaw)) على تعلم اللکمات المستقيمة واکتساب الثقة بالنفس لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة بحوث التربية الرياضية, 70(137), 135-160. doi: 10.21608/mbtr.2021.108289.1082
MLA
محمد فتحى عبد الوهاب حماد. "تأثير استراتيجية التکامل التعاونى Jigsaw)) على تعلم اللکمات المستقيمة واکتساب الثقة بالنفس لطلاب کلية التربية الرياضية", مجلة بحوث التربية الرياضية, 70, 137, 2021, 135-160. doi: 10.21608/mbtr.2021.108289.1082
HARVARD
فتحى عبد الوهاب حماد, محمد. (2021). 'تأثير استراتيجية التکامل التعاونى Jigsaw)) على تعلم اللکمات المستقيمة واکتساب الثقة بالنفس لطلاب کلية التربية الرياضية', مجلة بحوث التربية الرياضية, 70(137), pp. 135-160. doi: 10.21608/mbtr.2021.108289.1082
VANCOUVER
فتحى عبد الوهاب حماد, محمد. تأثير استراتيجية التکامل التعاونى Jigsaw)) على تعلم اللکمات المستقيمة واکتساب الثقة بالنفس لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2021; 70(137): 135-160. doi: 10.21608/mbtr.2021.108289.1082