فاعلية التعلم المعکوس على مخرجات التعلم لبعض مهارات کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي فاعلية التعلم المعکوس على مخرجات التعلم لبعض مهارات کرة السلة ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الاول وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ عددها (40) تلميذا من تلاميذ الصف الاول الإعدادي . وتم تقسيمهم الي مجموعتين : مجموعة تجريبية وعددها (20) تلميذ وتتبع أسلوب التعلم المعکوس باستخدام الهاتف الذکي في تعلم کلا من الجانب المهاري والمعرفي للمهارات قيد البحث (المحاورة – التصويب السلمي) ومجموعة ضابطة وعددها (20) تلميذ وتتبع أسلوب الشرح والعرض في تعلم کلا من الجانب المهاري والمعرفي للمهارات قيد البحث (المحاورة – التصويب السلمي )، وقد توصلت الدراسة إلى:- نتائج مخرجات التعلم تدل علي فاعلية التعلم المعکوس في تنمية المستوى التحصيلي المعرفي ومستوى الاداء المهاري لمهارتي المحاورة والتصويب السلمي والبرنامج التعليمي المعکوس باستخدام الهواتف الذکية ساهم بطريقة إيجابية في تنمية المستوى الرقمي والتحصيل المعرفي لکل من مهارتي المحاورة والتصويب السلمي في کرة السلة لتلاميذ المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية