هدف البحث . التعرف على أستجابات طلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية في أبعاد أستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية .
تساؤل البحث . ما هي أستجابات طلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية في أبعاد أستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية ؟ منهج البحث . استخدام الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي بخطواته وإجراءاته نظراً لملاءمته وطبيعة هذا البحث وتحقيقا لهدفه . ضوء أهداف البحث وتساؤله أمکن للباحث التوصل إلى الإستخلاصات التالية : - الاستخلاصات الخاصة باستجابات أفراد عينة البحث لعبارات بعد إستراتيجية حل المشکلات : (التفکير بطريقة علمية عند التعرض لموقف ضاغط - الاخذ بعين الاعتبار الحلول الواقعية لمواجهة المواقف الضاغطة - حساب النتائج المتوقعة عند مواجهة مشکلة - جمع معلومات عن المشکلة التي تواجههم - تنمية قدراتهم لمواجهة المشکلة بثقه مستفيدين من کيفية مواجهة الآخرين لها عندما تعترضهم - التفکير بجدية وعمق في الخطوات التي يجب أتباعها بصورة علمية لحل المشکلة عند التعرض لموقف ضاغط) . الاستخلاصات الخاصة باستجابات أفراد عينة البحث لعبارات بعد التعامل الفعال مع الضغوط : (تبرير الموقف عندما مواجهة موقف ضاغط - محاولة تذکر المواقف المشابهة التي حدثت في الماضي عندما مواجهة مشکلة معقدة - تخيل موقفا أکثر أمنا عندما مواجهة موقف ضاغط - الترکيز على الجانب الإيجابي للمشکلة للتکيف معها - محاولة أتخاذ القرارات المناسبة في الأوقات المناسبة لمواجهة المواقف الضاغطة - التمتع بصبر کبير وعدم ترک الأمور للحصول علي ما يريدون) .
القشعان, محمد. (2022). إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لطلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية. مجلة بحوث التربية الرياضية, 73(143), 13-40. doi: 10.21608/mbtr.2022.135279.1126
MLA
محمد القشعان. "إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لطلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية". مجلة بحوث التربية الرياضية, 73, 143, 2022, 13-40. doi: 10.21608/mbtr.2022.135279.1126
HARVARD
القشعان, محمد. (2022). 'إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لطلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية', مجلة بحوث التربية الرياضية, 73(143), pp. 13-40. doi: 10.21608/mbtr.2022.135279.1126
VANCOUVER
القشعان, محمد. إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لطلاب التربية العملية بکلية التربية الرياضية. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2022; 73(143): 13-40. doi: 10.21608/mbtr.2022.135279.1126