فاعلية استراتيجية کيلر باستخدام التابلت علي تعلم بعض مهارات کرة القدم لتلاميذ المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الترليه الرياضيه الزقازيق

المستخلص

الملخص:
يهدف هذا البحث الي التعرف علي فاعلية استراتيجية کيلر باستخدام التابلت علي تعلم بعض مهارات کرة القدم لتلاميذ المرحلة الثانوية, واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية, وبلغ عدد العينة الأساسية(20)طالب,وانتهي البحث الي وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة فى جميع الإختبارات المهارية قيد البحث ولصالح القياس البعدى,ان أسلوب تفريد التعليم باستخدام التابلت ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى تعلم المهارات الأساسية فى کرة القدم(رکل الکرة بالقدم اليمني-رکل الکرة بالقدم اليسرى-ضرب الکرة بالرأس- الجري بالکرة-إيقاف الکرة بباطن القدم- کتم الکرة بأسفل القدم)ووجدت فروق دالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى للمهارات الأساسية فى کرة القدم (رکل الکرة بالقدم اليمني-رکل الکرة بالقدم اليسرى-ضرب الکرة بالرأس- الجري بالکرة-إيقاف الکرة بباطن القدم- کتم الکرة بأسفل القدم) ولصالح المجموعة التجريبية.
أهمية البحث:
1- مسايرة الاتجاهات التربوية الحديثة في تدريس وتعليم مهارات رياضة کرة القدم.
2- وضع برنامج تعليمي قائم علي استراتيجية کيلر باستخدام التابلت المدرسي في تعليم مهارات کرة القدم.
3- مساعده المتعلمين فى الترکيز على دقائق المهارة وزياده ادراکهم وفهمهم للاداء الحرکى الصحيح من خلال التنوع فى استخدام الوسائل المتعدده التعليميه الحديثه.
4- استفادة الباحثون والمعلمون في مجال التدريس عامة ورياضة کرة القدم خاصة من واستخدام استراتيجية تفريد التعليم في تطوير العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية