يهدف هذا البحث الي التعرف علي فاعلية التعليم المدمج علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية, وبلغ عدد العينة الأساسية(16) تلميذاً,وانتهي البحث الي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والقياس البعدى في المتغيرات البدنية والمهارية والتحصيل المعرفي قيد البحث لدي المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح القياس البعدى, وجود فروق في نسب التحسن المئوية بين القياسين القبلى والبعدى في المتغيرات البدنية قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية وکانت أعلي فروق فى نسب التحسن في (ثني الجذع للأمام من الوقوف) وبلغت 125.67%, وجود فروق في نسب التحسن المئوية بين القياسين القبلى والبعدى في الاختبار المعرفي والمتغيرات المهارية قيد البحث للمجموعة التجريبية, وکانت أعلي فروق فى نسب التحسن في (تقييم الإرتقاء) وبلغت 85.00 %. ويوصي الباحث بضرورة تطبيق البرنامج التعليمي القائم علي التعلم المدمج والمدعم بلغة الاشارة في تعليم الصم البکم المهارات الرياضية, کما يوصي بضرورة تعليم المعلمين لغة الاشارة لسهولة التعامل مع الطلاب الصم البکم.
الفقي, محمد علي السيد محمد. (2022). فاعلية التعليم المدمج علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة. مجلة بحوث التربية الرياضية, 73(144), 99-132. doi: 10.21608/mbtr.2022.159038.1156
MLA
محمد علي السيد محمد الفقي. "فاعلية التعليم المدمج علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة". مجلة بحوث التربية الرياضية, 73, 144, 2022, 99-132. doi: 10.21608/mbtr.2022.159038.1156
HARVARD
الفقي, محمد علي السيد محمد. (2022). 'فاعلية التعليم المدمج علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة', مجلة بحوث التربية الرياضية, 73(144), pp. 99-132. doi: 10.21608/mbtr.2022.159038.1156
VANCOUVER
الفقي, محمد علي السيد محمد. فاعلية التعليم المدمج علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2022; 73(144): 99-132. doi: 10.21608/mbtr.2022.159038.1156